تنويه هام بخصوص سوق الشباب السوريين للخدمة في الجيش التركي

تنويه هام بخصوص سوق الشباب السوريين للخدمة في الجيش التركي

تنويه هام بخصوص سوق الشباب السوريين للخدمة في الجيش التركي





بعد الاشاعات الكثيرة في الفترة الأخيرة والتي أصبحت الشغل الشاغل للشباب السورين في تركيا فقد قمنا بالتحقق من هذه المعلومات وما إذا كان لها خيوط من طرف السلطات التركية فتبين لنا أنه لا صحة لها على الاطلاق ولم تتطرق لها الدولة التركية ابداً ولم يتم ذكرها في وسائل الإعلام التركية وكل ما تم تداوله ما هي إلا إشاعات قام بها للأسف بعض السوريين.

ومن الناحية القانونية فلا يحق لاي دولة في العالم تجنيد القادمين اليها الا بحال تطوع الشخص طوعياً او الحاصلون على الجنسية.

كما لا يوجد قانون ينص على تجنيد اللاجئ في تركيا، ولا يوجد قانون ينص على تجنيد الضيف ولا يوجد قانون ينص على تجنيد الداخلين الى تركيا براً او بحراً.

وبناء على هذه المعلومات فلا صحة للشائعات وهذا الامر ينطبق على الشباب الذين دخلوا نظامياً أو تهريب فلا يحق لتركيا تجنيده اجبارياً.

ومن ناحية ثانية فإن النفوس التركية والتسجيل فيها ليس له اي علاقة بالخدمة العسكرية كما يروج البعض للاشاعات، ونضيف لو طلبت تركيا تجنيد سوريين تحت اشرافها لتطوع الالاف السوريين لتلبية النداء طوعياً.
الاشاعات مصدرها سوريين

لا تتناقلوا الاشاعات فهي تضر ولا تنفع بعد انتشار صور السوريين على البحر والتصرفات البشعة التي قاموا بها الذين من المفترض ان يكونوا قمت الادب كونهم ضيوف اطلق مجموعة نشطاء اتراك معارضون لتواجد السوريين على اراضيهم، حملة تطالب الحكومة التركية يتجنيد السوريين لكن هذا الامر لن يقدم ولن يؤخر اطلاقا على قرارات الحكومة.

وكما أسلفنا فلم يسبق لاي دولة في العالم ان اجبرت اللاجئ على الخدمة او الحرب في بلاده، حيث لا يوجد في الدستور التركي اي مادة تنص على تجنيد الضيف او اللاجئ على الاراضي التركية ولذلك وجب التنويه.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like

تفعيل كود تطبيق AirMax Live لمدى الحياه لمشاهدة جميع القنوات العربيه والعالمية 2024

تفعيل كود تطبيق AirMax Live لمدى الحياه لمشاهدة