برمجية خبيثة تستهدف مستخدمي الآندرويد و تسرق أموالهم

برمجية خبيثة تستهدف مستخدمي الآندرويد و تسرق أموالهم

- ‎فيالحماية
2864
0

برمجية خبيثة تستهدف مستخدمي الآندرويد و تسرق أموالهم

 
كشفت شركة checkpoint الشهيرة و المتخصصة في الحماية الإلكترونية عن فايروس إنتشر بسرعة البرق في الآونة الأخيرة 
بين مستخدمي هواتف نظام تشغيل الآندرويد ، و هو عبارة عن فايروس أفادت الشركة بانه يدعى expansif wall و قد قام القراصنة ببرمجة هذا الفيروس و وضعه في العديد من التطبيقات ثم قاموا بنشرها على متجر الجوجل بلاي و السيء في الأمر أن جميع التطبيقات التي تم رصدها تحتوي على هذا الفايروس حصلت على مجموع تحميلات تجاوز الـ 21 مليون تحميل .
 

و يعمل هذا الفايروس على خداع المستخمين و سرقة أموالهم من خلال بيعهم لخدمات مدفوعة داخل التطبيقات ، و هذه الخدمات التي يتم بيها تكون وهمية و لا وجود لها ، كما أن القراصنة من خلال هذا الفايروس يتجسسون على المستخدمين و يراقبون نشاطاتهم على الهواتف .

برمجية خبيثة تستهدف مستخدمي الآندرويد و تسرق أموالهم

و بعد أن توصلت شركة جوجل بتقرير شركة تشك بوانت فقد تمت إزالة جميع التطبيقات المشكوك في أمرها ، لكن الشكلة تكمن في أن جوجل تبين مجددا أن نظام الحماية ضعيف عليها حيث أن القراصنة إستطاعوا بسهولة خداع الروبوت و تجاوزه و نشر تطبيقات ملغمة على متجر الجوجل بلاي .

و بينما يلقي البعض اللوم على شركة جوجل فإن البعض الآخر يلقي اللوم على المستخدمين ، حيث أن جميع التطبيقات التي تم رصدها كانت تحتوي على تعليقات سلبية يؤكد المستخدمون من خلالها انها مخادعة و تبيع خدمات وهمية إلا أن أغلب مستخدمي الآندرويد لا يقومون بقراءة التعليقات قبل تنزيل اي تطبيق .

برمجية خبيثة تستهدف مستخدمي الآندرويد و تسرق أموالهم

خدمه الاشتراك بسيرفرات IPTV بسعر رمزي ولمده عام كامل للتفاصيل:أضغط هنا

قناتنا على التلجرام :أضغط هنا

موقعنا لربح المال عبر اختصار الروابط :أضغط هنا

موقعنا على اليوتيوب:أضغط هنا

موقعنا على الانترنت:أضغط هنا

⊙ شكرا على المشاهدة , إشترك في القناة و فعّل زر التنبيهات ( ? ) عشن يوصلك كل جديد

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like

تطبيق SnapTube: دليلك الشامل لتنزيل الفيديوهات من الإنترنت

SnapTube، تنزيل الفيديو، تحميل الفيديوهات، تنزيل الفيديوهات من الإنترنت، تحميل الفيديوهات بجودة عالية، تطبيقات الأندرويد، تنزيل الملفات الصوتية، تنزيل من YouTube، تنزيل من Facebook، تنزيل من Instagram، تنزيل الفيديوهات بسرعة، إدارة التنزيلات.