إصلاح مشكلة لا توجد سعة تخزينية كافية لتحميل التطبيقات رغم توافرها على هاتف الاندرويد

إصلاح مشكلة لا توجد سعة تخزينية كافية لتحميل التطبيقات رغم توافرها على هاتف الاندرويد

- ‎فيتطبيقات
3011
0

إصلاح مشكلة لا توجد سعة تخزينية كافية لتحميل التطبيقات رغم توافرها على هاتف الاندرويد


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته متابعى موقع فيروس الحب  الاعزاء ، لاشك ان السعة التخزينية ومساحة التخزين على هواتف الاندرويد من الامور الهامة جداً التى يجب الحرص عليها والاهتمام بها من اجل سرعة الهاتف اولا وتحميل التطبيقات المطلوبة …. الخ .

واحيانا قد يقوم مستخدم لهاتف الاندرويد بمحاولة لتحميل تطبيق ما يريده ، وتظهر له رسالة بإنه لا توجد سعة تخزينية كافية لتحميل التطبيق وعليه ان يقوم اولا بحذف بعض التطبيقات الغير هامة لديه وايضا بعض ملفات الميديا من اجل توفير مساحة لتحميل التطبيق الذى يرغب به ، وهنا نحن امام امرين اولهما انه بالفعل لا يملك سعة كافية وهاتفه ممتلىء بالفعل ويجب حذف بعض التطبيقات لتوفير مساحة حرة ولهذا ظهرت له هذه الرسالة insufficient storage available ومعناها عدم توفر سعة تخزين كافية ، والثانى هو ظهور رسالة not enough space لا توجد مساحة كافية ، على الرغم من ان هاتفه لديه مساحة فارغة كبيرة ، وهنا يحتار المستخدم ويتسائل ما المشكلة وهى خطأ فى تطبيق متجر جوجل بلاى لديه وما الحل اذن وكيفية حلها سوف يكون عبر مسح ذاكرة التخزين المؤقت لمتجر جوجل بلاي من اجل توفير مساحة أكبر على نظام التشغيل الاأندرويد .

1- فتح الاعدادات فى الهاتف Settings
2- التطبيقات Apps
3- فتح تطبيق Google Play Store
4- مسح البيانات Clear Data
5- يقوم بمسح الكاش Clear Cache


 

وبنفس الطريقة نكرر الامر فى قائمة التطبيقات مع تطبيق Google Play Services for Instant Apps وايضا تطبيقGoogle Play Services وايضا كل التطبيقات الاخرى المتعلقة بمتجر جوجل بلاى ، ثم يقوم بإعادة تشغيل الهاتف من جديد وسوف يجد ان المشكلة قد انتهت ان شاء الله .

وفى الختام صديقى المحترم متابع موقع فيروس الحب ، يفضل القيام بهذه الطريقة بدل من استخدام تطبيقات تنظيف غير امنة وقد تسبب له مشاكل فى الهاتف 

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like

تفعيل كود تطبيق AirMax Live لمدى الحياه لمشاهدة جميع القنوات العربيه والعالمية 2024

تفعيل كود تطبيق AirMax Live لمدى الحياه لمشاهدة