أهالي الطلاب الأتراك يمنعون الطلاب السوريين من دخول مدرستهم في بغجلار [فيديو]

أهالي الطلاب الأتراك يمنعون الطلاب السوريين من دخول مدرستهم في بغجلار [فيديو]

أهالي الطلاب الأتراك يمنعون الطلاب السوريين من دخول مدرستهم في بغجلار [فيديو]



بعد القرار الأخير الذي فاجئ به مدير مدرسة قادمون التركي بنقل الطلاب السوريين وبشكل مفاجئ إلى مدرسة Içdaş ilkokulu والمخصصة للطلبة الأتراك، وذلك بسبب عدم مقدرة أهالي الطلبة السوريين من دفع تكاليف بناء الدراسة الخاص بهم، وأثناء ذهاب الطلبة السوريين إلى مبنى مدرسة Içdaş ilkokulu في تمام الساعة ٢:٣٠ حيث كان أهالي الطلاب الاتراك بانتظارهم، وقد توقع الطلبة السوريين الترحيب بهم في المدرسة الجديدة إلا أن النتيجة كانت غير ذلك.

فقد منع أهالي الطلبة الأتراك الطلبة السوريين من دخول المدرسة، بل زاد الأمر أنهم اصحبوا يشتمون السوريين والاطفال والطلاب جميعهم، وكلما أراد الطلبة السوريين الدخول الى المدرسة فإن أهالي الطلبة الأتراك يمنعونهم.

طبعاً انتظر الجميع قدوم الشرطة، والذين لم يستطيعوا حل المشكلة، ومع وجود الشرطة فقد عرقل أهالي الطلبة الأتراك دخول الطلاب السوريين إلى المدرسة مجدداً، ومع مرور ساعة ونصف من دخول الطلاب الى المدرسة جاء المدير التركي ومعه مدير تركي من مدرسة اخرى، وقد قاموا بعمل إجتماع للطلاب من 9 الى 12 وهم منزعجين ويرفعون اصواتهم عليهم.

وحتى لحظة فلم تحل المشكلة، حيث تقدم طلاب الثانوية من مدرسة قادمون والأساتذة السوريين بشكوى الى مديرية التربية عن ردة فعل أهالي الطلبة الأتراك، وها هم الاساتذة و الطلاب لحد الان ينتظرون قرارات التربية عن ما يحصل وايجاد مدرسة بديلة باسرع وقت ممكن.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like

تفعيل كود تطبيق AirMax Live لمدى الحياه لمشاهدة جميع القنوات العربيه والعالمية 2024

تفعيل كود تطبيق AirMax Live لمدى الحياه لمشاهدة