فيديو قصير مدته 10 ثوان تم بيع بمبلغ 6.6 مليون دولار

فيديو قصير مدته 10 ثوان تم بيع بمبلغ 6.6 مليون دولار

- ‎فياخبار تقنية
13366
0

فيديو قصير مدته 10 ثوان تم بيع بمبلغ 6.6 مليون دولار

في أكتوبر / تشرين الأول 2020 ، اشترى بابلو رودريغيز-فريلي ، جامع الأعمال الفنية ومقره ميامي ، ما يقرب من 67 ألف دولار على عمل فني مدته 10 ثوانٍ يمكنه مشاهدته مجانًا على الإنترنت ، وفي الأسبوع الماضي باعه مقابل 6.6 مليون دولار.

تمت مصادقة مقطع الفيديو للفنان الرقمي Beeple ، واسمه الحقيقي Mike Winkelmann ، بواسطة blockchain ، والذي يعد بمثابة توقيع رقمي لإثبات من يملكه وأنه العمل الأصلي.

إنه نوع جديد من الأصول الرقمية  ويُعرف باسم (NFT) أو الرمز غير القابل للاستبدال  الذي انتشر بشكل كبير خلال  جائحة كورونا  حيث يتدافع المتحمسون والمستثمرون لإنفاق مبالغ هائلة من المال على العناصر الموجودة على الإنترنت فقط.

تتيح تقنية Blockchain المصادقة علنًا على العناصر باعتبارها فريدة من نوعها ، على عكس الكائنات التقليدية عبر الإنترنت التي يمكن إعادة إنتاجها إلى ما لا نهاية.

تتراوح أمثلة NFTs من الأعمال الفنية الرقمية والبطاقات الرياضية إلى قطع الأرض في البيئات الافتراضية أو الاستخدام الحصري لاسم محفظة العملة المشفرة ، على غرار التدافع على أسماء النطاقات في الأيام الأولى للإنترنت.

يُظهر مقطع الفيديو الذي تم إنشاؤه بواسطة الكمبيوتر والذي باعه رودريغيز فرايل ما يبدو أنه العملاق دونالد ترامب انهار على الأرض ، وجسده مغطى بالشعارات .

قال OpenSea ، وهو سوق لـ NFTs ، إنه شهد نمو حجم المبيعات الشهرية إلى 86.3 مليون دولار حتى الآن في فبراير مقارنة ب 8 مليون دولار في شهر يناير ، و بلغت المبيعات الشهرية 1.5 مليون دولار قبل عام.

ومع ذلك ، فقد حذر المستثمرون من أن سوق NFT قد يمثل فقاعة أسعار. كما هو الحال مع العديد من مجالات الاستثمار المتخصصة الجديدة ، هناك خطر حدوث خسائر كبيرة  . بالإضافة إلى ذلك ، يوفر السوق ، حيث يعمل العديد من المشاركين تحت أسماء مستعارة ، بيئة ممتازة للمحتالين.

 منقول من المصدر :  رويترز

فيديو قصير مدته 10 ثوان تم بيع بمبلغ 6.6 مليون دولار

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like

تفعيل كود تطبيق AirMax Live لمدى الحياه لمشاهدة جميع القنوات العربيه والعالمية 2024

تفعيل كود تطبيق AirMax Live لمدى الحياه لمشاهدة